تخصص أداب ولغة إنجليزية

تخصص أداب و لغة إنجليزية - تعريف عام بالتخصص نشأت الإنجليزية من عدة للهجات و أصبحت الآن تحت مسمى يطلق عليه "الإنجليزية القديمة"، و...

تخصص أداب و لغة إنجليزية - تعريف عام بالتخصص

نشأت الإنجليزية من عدة للهجات و أصبحت الآن تحت مسمى يطلق عليه "الإنجليزية القديمة"، والتي جلبت إلى بريطانيا العظمى من قبل المستوطنين الأنجلوسكسونيين في بداية القرن الخامس. ولقد تأثرت اللغة بلغة النورس القديمة من قبل غزاة الفايكنك. بعد فتح النورمان، تطورت الإنجليزية القديمة إلى الإنجليزية الوسطى مستعيرة بقوة من المفردات والعادات الهجائية للنورمان (الإنجليزية - الفرنسية) . ومن ذلك على نحو كبير تطورت اللغة الإنجليزية الحديثة .

إنتشار اللغة لانجليزية في كل عالم جعلها من أشهر لغة في العالم و أكثرها طلبا من بين باقي لغات مما جعل الجامعات و المعاهد تفتح المجال لطلاب لاختيار هذا اللغة و منه فاللغة لانجليزية تندرج ضمن كلية لآداب و لغات و منه تقسم الى عدة شعب و يتم دراستها بنظام LMD و فيها العديد من التخصصات .

نظام الدراسة

تتم دراسة اللغة الإنجليزية لمدة 3 سنوات للحصول على شهادة ليسانس ثم يمكنك دراسة عامين للحصول على الماستر ثم يمكنك دراسة 3 سنوات لدراسة الدكتوراه.

فيما يخص الماستر هنا ستختار تخصص الذي تريده و المتوفر في الجامعة التى تدرس فيها كما أن عدد قبول الطلبة يكون حسب المعدلات المتحصل عليها في السنوات الثلاثة، هناك جامعات من تشترط عدم دخول الإستدراك طوال السنوات الثلاث وهنا من تسمح لجميع الطلاب بالحصول على الماستر يعني كل جامعة وسياستها.

كل أستاذ و طريقته في التقديم ,أحيانا تكون لأسئلة مباشرة وهناك أساتذة تستخدم نظام QCS /QSM  لكن بالإجمال يوجد إمتحان كتابي وهناك مواد فيها إمتحان شفوي ، و لكي ينتقل الطالب الى السنة الموالية يجب أن يكون رصيده 60 أي 30 في الداسي الأول و 30 السداسي الثاني اي تحصل على 10/20 يعني الانتقال الى السنة الموالية .

فيما يخص الغياب : 3 غيابات بدون تبرير إقصاء

التخصصات في اللغة الانجليزية :

فيما يخص التخصصات يوجه الطالب إما الى الأدب والحضارة أو الى شعبة علوم اللغة واللسانيات ذلك وفق الرغبته وكذلك حسب نتائج السنة الأولى والثانية .

معدلات القبول في السنوات الاخيرة :

معدلات القبول من 2013 الى 2017 تنحصر من 10الى  14 وتتختلف من جامعة الى أخرى ويأخذ بعين الإعتبار أولويات الشعب في ترتيب والقبول .

الجامعات:

جامعة الأغواط /جامعة بجاية /جامعة بليدة 2 /جامعة تيزي وزو

جامعة الجلفة الجزائر 2/ جامعة الجلفة / جامعة المدية / جامعة بومرداس

المركز الجامعي تمنراست / جامعة أم البواقي / جامعة باتنة / جامعة بسكرة

جامعة تبسة /جامعة جيجل / جامعة سطيف 2 / جامعة سكيكدة / جامعة عنابة

جامعة قالمة / جامعة قسنطينة 1 / جامعة المسيلة / جامعة ورقلة / جامعة برج بوعريريج

جامعة الطارف / جامعة الوادي / جامعة خنشلة / المركز الجامعي ميلة / جامعة أدرار

جامعة الشلف / جامعة بشار / جامعة تلمسان / جامعة تيارت / جامعة سعيدة

جامعة مستغانم / جامع معسكر / جامعة سيدي بلعباس / جامعة مستغانم / جامعة وهران 2

المركز الجامعي النعامة / المركز الجامعي عين تيموشنت / المركز الجامعي غيليزان

الأولوية 01 تكون للغات أجنبية والأولوية 02 تكون لأداب و الفلسفة و الأولوية 03 لشعبة الرياضيات و تقني رياضي و العلوم التجربية و تسير و إقتصاد و يتم الترتيب على أساس المعدل المتحصل عليه في إمتحان البكالوريا .


الاسم

أخبار,9,اقتصاد,3,الادب العربي,3,البيطرة,2,التحويلات الجامعية,2,التخصصات,4,التخصصات الأدبية,5,التخصصات العلمية,5,التربية الاسلامية,1,التسجيلات,6,الثالثة ثانوي,1,الجامعات الجزائرية,2,الخدمات الجامعية,1,الدخول الجامعي,4,الشبه طبي,6,العلوم الاسلامية,1,المدارس العسكرية,3,المدارس العليا,4,المدارس العليا للأساتذة,3,المدرسة العليا,1,المدرسة العليا للعلوم التطبيقية,1,المعاهد الوطنية,4,المقابلات,1,المقايلات الشفوية,1,امتحان,2,بحوث,4,بيولوجيا,1,تخصص الطب,3,تسيير واقتصاد,2,توجيه,4,توجيهات,1,شعبة الرياضيات,1,شعبة العلوم التجريبية,2,شهادة البكالوريا,1,لغة و أدب عربي,2,مسابقات,8,معدلات القبول,3,نصائح,3,bac,6,
rtl
item
توجيه Dz | الموقع الأول للتوجيهات الدراسية: تخصص أداب ولغة إنجليزية
تخصص أداب ولغة إنجليزية
توجيه Dz | الموقع الأول للتوجيهات الدراسية
https://tawjihdz.blogspot.com/2022/08/blog-post.html
https://tawjihdz.blogspot.com/
http://tawjihdz.blogspot.com/
http://tawjihdz.blogspot.com/2022/08/blog-post.html
true
4497885770902741760
UTF-8
تحميل جميع المقالات لم يتم العثور على أي مقالات عرض الكل اقرأ المزيد رد الغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية الصفحات مقالات عرض الكل موصى به لك LABEL ارشيف بحث كل المقالات لم يتم العثور على أي مقالة مطابقة مع طلبك الرجوع للرئيسية الاحد الاثنين الثلاثاء الاربعاء الخميس الجمعة السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat كانون الثاني شباط آذار نيسان أيار حزيران تموز آب أيلول تشرين الأول تشرين الثاني كانون الأول Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec الأن 1 منذ دقيقة $$1$$ منذ دقائق 1 منذ ساعة $$1$$ منذ ساعات البارحة $$1$$ منذ أيام $$1$$ منذ أسابيع منذ أكثر من 5 أسابيع متابعون تتبع هذا المحتوى المميز مقفل الخطوة 1: شارك على شبكة اجتماعية الخطوة 2: انقر فوق الارتباط الموجود على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة بك انسخ كل الأكواد حدد كل الأكواد تم نسخ جميع الأكواد إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الأكواد / نصوص, يرجى الضغط [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) للنسخ